20.9 C
تونس
20 سبتمبر، 2024
وطنية

وزير الخارجية يتلقّى اتصالا هاتفيا من نظيره الأردني

تلقّى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، محمد علي النفطي، اليوم الاربعاء، اتصالا هاتفيا من  نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية، أيمن الصفدي.

وأشاد الوزير، خلال المكالمة، بالمستوى المتميّز الذي بلغته علاقات الأُخوّة والتعاون القائمة بين تونس والأردن، بدعم وتوجيه من قيادتي البلدين، مبرزا الحرص على مزيد الارتقاء بمختلف أوجه علاقات التعاون الثنائي.
وأكد وفق بلاغ صادر عن وزارة الخارجية، أهمية انعقاد الدورة المقبلة للجنة العليا المشتركة بين البلدين، التي ستشكّل إطارا مناسبا لاستكشاف فرص جديدة للتعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والصناعية، وغيرها من المجالات الواعدة.
من جانبه، نوّه الصفدي بمتانة العلاقات التونسية الأردنية، مبرزا أهمية اللقاءات الثنائية والاستحقاقات المقبلة في مزيد تعزيز علاقات التعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين.
كما تم التأكيد خلال هذه المكالمة، على أهمية تنسيق المواقف طبقا لتوجيهات قيادتي البلدين، وتكثيف الجهود لحث المجموعة الدولية على تحمّل مسؤولياتها في إيقاف العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني الباسل، والتعجيل بإدخال المساعدات الإنسانية لفائدته، دون قيد أو شرط.

Related posts

جوائز مسابقة محمد بن راشد ال مكتوم للإبداع الرياضي: تتويج الرباعة غفران بلخير ولاعبة التنس الناشئة نور سحنون

Ichrak Ben Hamouda

ولاية تونس: جلسة عمل للاستعداد للاحتفال بالموكب الجهوي الخاص بالذكرى 67 لعيد قوات الأمن الداخلي

رمزي أفضال

خلال يوم: 10 وفيات و434 إصابة في حوادث مختلفة

Na Da

Leave a Comment