27.6 C
تونس
27 يونيو، 2026
صحة وطنية

في 5 مستشفيات: تفعيل المنصة الرقمية لمرضى الذبحة الصدرية الأسبوع القادم

تدخل الأسبوع المقبل المنصة الرقمية الجديدة التي أحدثتها وزارة الصحة لتعزيز جودة الرعاية الصحية لمرضى الذبحة الصدرية. مرحلتها التجريبية في 5 مؤسسات استشفائية كبرى وهي مستشفيات القصرين ومنزل بورقيبة والرابطة والهادي شاكر بصفاقس والحبيب بورقيبة بمدنين.

وفي تصريح للإذاعة الوطنية، أفاد الرئيس السابق للجمعية التونسية لأمراض و جراحة القلب الدكتور سالم عبد السلام، بأن المنصة الرقمية تهدف إلى تسريع التدخلات العلاجية وتقليل المضاعفات الصحية من خلال تحسين التنسيق بين الفرق الطبية.

وكشف الدكتور عبد السلام، أنه يتم سنويا تسجيل 10 آلاف حالة وفاة بسبب الجلطة القلبية، محذرا في هذا السياق من عدة أمراض على غرار السكري والكولستيرول والسمنة باعتبارها تؤثر على صحة القلب والشرايين.

Related posts

قيس سعيد لماكرون: “شروط صندوق النقد الدولي بمثابة عود ثقاب يشتعل إلى جانب مواد شديدة الانفجار”

marwa

إعفاء رئيس بلدية بنزرت من مهامه

هادية الشاهد

الدستوري الحر يدعو الرئيس الى التحرك العاجل لتأمين المستحقات المعيشية الأساسية للشعب التونسي

root

Leave a Comment