21.9 C
تونس
29 مارس، 2024
وطنية

توقيع مذكرة تفاهم تونسية موريتانية في مجالي التشغيل والتكوين المهني

بهدف تعزيز التعاون التونسي الموريتاني في مجالي التشغيل والتكوين المهني، أشرف نصرالدين نصيبي وزير التشغيل والتكوين المهني ونظيره الموريتاني الطالب ولد سيد أحمد وزير التشغيل والتكوين المهني بالجمهورية الموريتانية، يوم الإثنين21 مارس 2022 ، بمقر الوزارة على إمضاء مذكرة تفاهم بين البلدين.
وثمّن نصر الدين نصيبي بالمناسبة علاقات التعاون التاريخية التونسية الموريتانية بين الوزارتين في مجالي التشغيل والتكوين المهني، معبّرا عن استعداد الوزارة مزيد دعم التجربة الموريتانية تقنينا وفنيا في المجال.
ومن جهته أعرب الطالب ولد سيد أحمد عن بالغ تقديره للتجربة التونسية في مجالي التشغيل والمبادرة الخاصة والتكوين المهني، منوها بالسمعة الطيبة التي تحظى بها الكفاءات التونسية بموريتانيا من مكونين ومدربين ومستشاري تدريب وتشغيل وعمل مستقل.

وتهدف هذه المذكرة إلى تبادل الخبرات والتجارب في مجالات التشغيل وكفايات المبادرة الخاصة والتكوين المهني الأساسي الحضوري وعن بعد وتوأمة المؤسسات التكوينية وإعداد برامج تكوينية مشتركة بين البلدين ووضع إطار لتحديد معايير للاعتراف المتبادل بشهادات التكوين الممنوحة من البلدين وتطوير منظومة التكوين المستمر وتطوير الموارد البشرية وتشخيص الحاجيات بهدف الحصول على علامة الجودة في التكوين داخل المؤسسة ودفع التعاون في مجال التكوين البيداغوجي للمكونين والمدربين.
وسيتم بمقتضى هذه المذكرة إحداث لجنة فنية مشتركة تضم ممثلين عن الطرفين تكلف بوضع برامج عمل سنوية و مخططات تنفيذية لبرنامج التعاون المشترك.

Related posts

فرص جديدة للتعاون والاستثمار الاماراتي في تونس محور لقاء سعيد بشخبوط آل نهيان

root

انطلاق انتخاب اللجان القارة في مجلس نواب الشعب

marwa

مرصد الدفاع عن مدنية الدولة يدعو الى تشريكه في عملية الاصلاح التربوي

yosra Hattab

Leave a Comment