32.9 C
تونس
18 مايو، 2024
وطنية

وزارة الشؤون الخارجية تستغرب تصريحات الكرباعي وتنفي اجراء أي اتفاق للترحيل القسري للتونسيين


عبرت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، مساء امس الاربعاء، عن ” استغرابها” من التصريحات التي أدلى بها عضو مجلس نواب الشعب المنحل، مجدي الكرباعي، والتي قالت انه ادعى فيها أن تونس قد “أبرمت اتفاقيات مع كل الدول الأوروبية تقريبا تسمح بالترحيل القسري للتونسيين المتواجدين في أوروبا”، مُؤكّدة أن مثل تلك التصريحات “لا أساس لها من الصحة”.

ونفت الوزارة نفيا قاطعا إبرام أي اتفاق للترحيل القسري للتونسيين مع أية دولة أوروبية مؤكدة أن حماية التونسيين بالخارج وضمان كرامتهم والدفاع عن مصالحهم ببلدان الإقامة تمثل “اولوية قصوى في علاقات تونس الثنائية مع جميع الدول”.

و للتذكير فقد كان الكرباعي صرح , الثلاثاء، لإحدى الإذاعات الخاصة، ان تونس أبرمت اتفاقيات مع كل الدول الأوروبية تقريبا، تسمح بالترحيل القسري للتونسيين المتواجدين في دول أوروبية. واوضحت وزارة الخارجية، من جهة اخرى، أن إعادة قبول التونسيين المقيمين بطريقة غير شرعية في البلدان الأجنبية ” تتم وفقا القانون والاتفاقيات الثنائية المبرمة وفي كنف احترام الكرامة البشرية وحقوق الانسان طبقا لما تنص عليه المعاهدات والمعايير الدولية ذات الصلة”.

Related posts

وزيرة التجهيز والإسكان تستقبل وفدا عن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي

سنية خميسي

مكالمة هاتفية بين وزير الداخلية ونظيره بحكومة الوحدة الوطنية الليبية

رمزي أفضال

غرفة التاكسي الفردي: الزيادة في التعرية لا تكفي

هادية الشاهد

Leave a Comment