19.9 C
تونس
11 مايو، 2024
سياسة

التحالف من أجل تونس يدعو المواطنين الى المشاركة في مظاهرات المطالبة بالمحاسبة يوم 8 ماي

أكد حزب التحالف من أجل تونس اليوم في بيان له على النيابة العمومية والقضاء بضرورة الإسراع في محاسبة كل الأطراف والأشخاص الذين أجرموا في حق البلد والشعب والدولة إقامة لدولة العدل وتكريسا لمبدأ لا افلات من العقاب، وبضرورة المتابعة القضائية لتصريحات التحريض على العصيان والعنف من أين يكون مصدرها , وتسريع التحقيقات لكشف أسباب اندلاع الحرائق المشبوهة التي اندلعت في جهات عديدة يومي عيد الفطر المبارك والتي بلغت أكثر من 110 حريقا خلال يومي عيد الفطر.

و دعا منتسبيه خاصة وعموم المواطنين من كل الفئات دفاعا عن وطنهم ودولتهم ونظامهم الجمهوري أن يشاركوا بكثافة في مظاهرات المطالبة بالمحاسبة التي ستنظم يوم 8 ماي 2022 في كل الجهات وبواجب الحضور والمشاركة في تونس العاصمة خاصة.

كما شجب اتهام حركة النهضة لمؤسسة الحماية المدنية ورجالها بالتقصير والتأخر في مجابهة الحريق الذي جد صبيحة يوم عيد الفطر بمدينة قابس ويعتبر بيان حركة النهضة حجة عليها بالتحريض على جهاز الإطفاء والمؤسسات السيادية للدولة وإمعانا في تقسيم المجتمع التونسي وبثّ الفتنة والكراهية والتباغض بين التونسيين.

و شدد على ضرورة اليقظة والانتباه لكل ما يدعو للرّيبة ويشكّل تهديدا للسلم الاجتماعي والأملاك العامة والخاصة وخصوصا حماية صابة منتوجات الموسم الفلاحي من أي فعل اجرامي يهدف لتجويع الشعب التونسي

Related posts

الولايات المتحدة الأمريكية تطالب بمسار قضائي عادل وشفاف في تونس

رمزي أفضال

بطاقة ايداع بالسجن في حق حق نائبة بالبرلمان المرتقب

yosra Hattab

بطاقة إيداع بالسجن في حق عمدة من أجل ‘ارتكاب أمر موحش ضد رئيس الجمهورية’

محمد بن محمود

Leave a Comment