25.9 C
تونس
28 أبريل، 2024
متفرقات وطنية

توقعات بإنتاج ما بين 18 الى 20 مليون قنطار من الحبوب

شرعت المصالح المختصة لوزارة الفلاحة ، اليوم الخميس، في عملية معاينة لـ 26 مخبر تعيير راجعين بالنظر لديوان الحبوب والشركات التعاونية المركزية والمجمعين الخواص في ظل توقعات بانتاج ما بين 18 و20 مليون قنطار من الحبوب.

وقالت الوزارة في ,بلاغ صادر عنها, أن الهدف من المعاينة هو التثبت من ضبط كل معدات التعيير وتحيين التطبيقة الإعلامية المعتمدة لاستخراج بصفة آلية بطاقات التّحاليل المستغلة لخلاص منتجي الحبوب.
ويخضع ممثلو المندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية والاتحادات الجهوية للفلاحة والصيد البحري، اليوم الخميس، لدورة تدريبية في التجميع باعتبارهم أعضاء في اللجان الجهوية المشرفة على الحالات الاعتراضية المقدمة من الفلاحين المعترضين على نتائج تحاليل منتوجهم المسلم للمراكز.
و تندرج هذه العملية في اطار استكمال منظومة تجميع الصابة انطلاقا من مراكز التجميع من خلال الوقوف على توفير كل مستلزمات قبول ورفع الحبوب المزمع تجميعها في أحسن الظروف منها معدات أخذ وتكوين وتشميع العينات الممثلة للمنتوج المسلّم من الفلاحين واشارت الوزارة الى ديوان الحبوب قام منذ بداية شهر ماي 2022، بتنظيم دورات تكوينية في مجالات أخذ وتكوين العينات وطرق الخزن وكيفية المحافظة على المخزون والتعيير بالمخابر لفائدة 350 مشارك.

Related posts

لقاء رئيس الجمهورية برئيس مجلس الوزراء القطري

yosra Hattab

وزارة الصحة: نحو انتداب إطارات شبه طبية تونسية بمجموعة مستشفيات سان دوناتو الإيطالية

محمد بن محمود

الصادق بلعيد يُسلم رئيس الدولة مشروع الدستور (صور)

root

Leave a Comment