12.4 C
تونس
24 فبراير، 2024
وطنية

نجلاء بودن تؤكد على أن تونس ستحتضن القمة الفرنكوفونية ومنتدى الاقتصاد في نوفمبر ..

أكدت رئيسة الحكومة نجلاء بودن خلال كلمة أمام أعضاء مجمع مؤسسات فرنسا (MEDEF) ، بباريس على انعقاد الدورة 18 لقمة الفرنكوفونية بجربة في موعدها المقرر دون تغيير وذلك يومي  يومي 19 و20 نوفمبر 2022، كما أكدت رئيسة الحكومة على انعقاد  المنتدى الاقتصادي للقمة قائلة” تونس وبالتحديد جربة  ستحتضن القمة الفرنكوفونية في نوفمبر القادم والمنتدى الاقتصادي ومرحبا بالجميع “والذي تم الإعلان عن تاريخه من قبل ممثلي  لجنة التنظيم في  بوزارة الخارجية خلال مؤتمر صحفي عقد بتونس يوم 28 جوان الماضي لمنتدى الإقتصادي يومي 20 و21 نوفمبر موجهة الدعوة الرسمية لشركاء تونس  من مجمع مؤسسات فرنسا (MEDEF)للحضور بكثافة خلال هذه القمة.

و الجدير بالذكر أن رئيسة الحكومة نجلاء بودن تشارك كضيفة شرف في ملتقى رواد الأعمال الذي تحتضنه باريس من 29 إلى 31 من أوت الجاري ويستقبل هذا العام قرابة 10 آلاف زائر، بما في ذلك العديد من أصحاب المؤسسات. وتترأس  رئيسة الحكومة نجلاء بودن الوفد الرسمي التونسي المتكوّن من نايلة نويرة القنجي، وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة، و سامية الشرفي قدور، مستشارة رئيسة الحكومة.

وقد شاركت رئيسة الحكومة في حفل الافتتاح الرسمي لـ “La REF 22” إلى جانب إليزابيث بورن، الوزيرة الأولى للجمهورية الفرنسية، و Mateusz Morawiecki، رئيس الوزراء البولندي، و Geoffroy Roux De Bézieux ، رئيس MEDEF. كما شارك في حفل الافتتاح وفد من كبار رجال الأعمال التونسيين برئاسة رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، سمير ماجول حسب بلاغ نشرعلى الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة بفيسبوك

وأجرت رئيسة الحكومة بالمناسبة محادثات مع كبار المسؤولين في عدد من الشركات الفرنسية الكبرى والشركات الناشئة الراغبة في الاستثمار في تونس .

Related posts

وزير التربية يلتقي بعدد من نواب مجلس نوّاب الشعب عن ولاية سيدي بوزيد

رمزي أفضال

وزيرة البيئة تشرف على اجتماع حول الشركات الأهلية في المجال البيئي

رمزي أفضال

روضة العبيدي رئيسة هيئة مكافحة الاتجار بالبشر: الافلات من العقاب من اكثر القضايا الموجعة(فيديو)

هادية الشاهد

Leave a Comment