23.9 C
تونس
17 مايو، 2024
غير مصنف

مجمع فرنسي مختص في الصناعات الإكترونية يبعث مشاريع جديدة في تونس

أكدت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة، نائلة نويرة، لدى استقبالها مساء أمس الأربعاء 14 سبتمبر 2022، كل من الرئيس المدير العام للمجمع الفرنسي المختص في الصناعات الإلكترونية ” أكتيا”، جون لويس باش” ومدير عام ACTIA engineering services ACTIA Africa” وليد رويس، أهمية المشاريع التي يعتزم المجمع بعثها خلال الفترة المقبلة في تونس.
وثمنت نويرة جهود “ACTIA” في النهوض بقطاع صناعة السيارات وتوفير مواطن شغل لليد العاملة المختصة في الجهات، خاصة اثر افتتاح وحدة البحث والتطوير لصناعة السيارات ومكوناتها بولاية صفاقس الذي سيمكن من تشغيل حوالي 400 مهندسا.

وأكدت نائلة نويرة بهذه المناسبة حرص مصالح الوزارة على دعم مثل هذه المشاريع ذات المحتوى التكنولوجي الرفيع والقيمة المضافة العالية من خلال مساعدة الصناعيين على تجاوز كل العراقيل وتذليل الصعوبات بهدف تحسين مناخ الاستثمار في هذا المجال، وفق قولها.
من جانبه أكد الرئيس المدير العام للمجمع، إستعداد المجمع لبعث مشاريع استثمارية جديدة بتونس على المدى القريب والمتوسط خاصة في مجالات مكونات السيارات والتنقل الكهربائي.
وتجدر الإشارة إلى أن مجمع “ACTIA TUNISIE ” يضم 4 مؤسسات تنشط في مجال صناعة المنظومات الإلكترونية الذكية الموجهة لصناعة السيارات بما فيها المكونات الكهربائية والبحث والتطوير وهي منتصبة بالمنطقة الصناعية بالشرقية 2 وشطرانة من ولاية أريانة.

Related posts

الناشط السياسي جوهر بن مبارك لـ 24/24 : “حماية مصالح العائلات الأرستقراطية في تونس وراء عجز الاقتصاد و افلاس الدولة”

root

النائب السابق بالمجلس التأسيسي محمود البارودي لـ24/24 : “قانون الإقامة الجبرية احتفظت بيه حركة النهضة لاستعماله ضد خصومها السياسيين”

root

رئيس حزب الائتلاف الوطني الدكتور ناجي جلول لـ 24/24: “مليون عاطل عن العمل هم جُرح الشعب التونسي الذي ينزف” لا عودة لما قبل 25 جويلية و لا عودة لما قبل 14 جانفي

root

Leave a Comment