22.9 C
تونس
17 مايو، 2024
اقتصاد

مجمع ACTIA يؤكد بعث مشاريع استثمارية جديدة بتونس على المدى القريب والمتوسط

التقت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة نويرة القنجي مساء الأربعاء 14  سبتمبر بمقر الوزارة، الرئيس المدير العام للمجمع الفرنسي المختص في الصناعات الإلكترونية أكتيا “ACTIA Jean Louis PECH ” ومدير عام  ACTIA engineering services ACTIA Africa”وليد رويس بحضور مدير عام الصناعات المعملية السيد فتحي السهلاوي.

و كان هذا اللقاء  فرصة لمناقشة المشاريع التي يعتزم المجمع القيام بها خلال الفترة القريبة القادمة في تونس.

وثمنت فيها الوزيرة جهود ACTIA في النهوض بقطاع صناعة السيارات وتوفير مواطن شغل لليد العاملة المختصة في الجهات خصوصا بعد افتتاح وحدة البحث والتطوير لصناعة السيارات ومكوناتها بولاية صفاقس الذي سيمكن من تشغيل حوالي 400 مهندسا .

هذا و اكدت نائلة نويرة القنجي حرص مصالح الوزارة على دعم مثل عذه المشاريع ذات المحتوى التكنولوجي الرفيع والقيمة المضافة العالية من خلال مرافقة الصناعيين على تجاوز كل العقبات وتذليل الصعوبات قصد تحسين مناخ الاستثمار في هذا المجال.

ومن جهته أكد مدير عام المجمع إستعداد المجمع لبعث مشاريع استثمارية جديدة بتونس على المدى القريب والمتوسط خاصة في مجالات مكونات السيارات والتنقل الكهربائي. mobilité et  micro-mobilite

تجدر الاشارة إلى أن مجمع “ACTIA TUNISIE ” يضم 4 مؤسسات تنشط في مجال صناعة المنظومات الإلكترونية الذكية الموجهة لصناعة السيارات بما فيها المكونات الكهربائية والبحث والتطوير وهي منتصبة بالمنطقة الصناعية بالشرقية 2 وشطرانة من ولاية أريانة: « CIPI  ACTIA “و “ACTIA Tunsie” و ACTIA engineering services و “ACTIA  Africa ” وتوفر هذه المؤسسات قرابة 1600 موطن شغل منها 600 مهندس وإطارا.

Related posts

الأسعار تواصل نسقها التصاعدي

هادية الشاهد

غدا النسخة السادسة لملتقى كونكت السنوي “مقياس”فرصة جديدة للعناية بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة

رمزي أفضال

قريبا : تونس تحتضن منتدى فيتا الدولي بحضور 3500 مشارك من مختلف الدول

root

Leave a Comment