32.9 C
تونس
18 مايو، 2024
وطنية

وزير الخارجية: ”أشغال القمّة التي ستنعقد بالسعودية ستُفضي إلى مخرجات ومشاريع عملّية” (صور)

ثمن وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، لدى استقباله اليوم 11 أكتوبر 2022، المبعوث الصيني الخاص، Li Chen، وسفير المنتدى العربي الصيني، تمويل دولة الصين لجملة من المشاريع التنموية في تونس، وفق بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية.

ودعا عثمان الجرندي بهذه المناسبة إلى ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين ودفع نسق الاستثمار وتكثيف اللقاءات بين الفاعلين الاقتصاديين من الجانبين، مؤكدا أهمية أن تفضي أشغال القمّة العربية الصينية الأولى التي ستنعقد بالمملكة العربية السعودية الشقيقة يوم 9 ديسمبر 2022، إلى مخرجات ومشاريع عملّية، تساهم في تطوير التعاون العربي الصيني في مختلف القطاعات.

وتناول اللِّقاء العلاقات العربية الصينية وسُبل مزيد تعزيزها وتنويع مجالاتها، حيث رحّب السيد الوزير بعقد القمة العربية الصينية وأعرب عن عزم تونس على الإسهام في نجاحه.

أما على صعيد العلاقات التونسية الصينية، أعرب الوزير عن ارتياحه لمستوى العلاقات المتميزة بين البلدين، مجددا شكره للسلطات الصينية على دعمها لبلادنا لمواجهة جائحة كوفيد-19 ولاسيما من خلال تمكينها من اللقاحات والمستلزمات الطبية.

ومن جانبه، نوّه المبعوث الصيني بعراقة وتميز العلاقات التونسية الصينية، مؤكّدا حرص بلاده على مزيد تكثيف التعاون مع تونس في مختلف المجالات وتشجيع الشركات الصينية على الاستثمار في بلادنا، مثمّنا دعم تونس للتعاون العربي الصيني وتوسيع آفاقه في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

Related posts

رئاسة الحكومة تدعو إلى التبرع للجرحى في سوريا وتركيا إثر الزلزال

محمد بن محمود

مصر تعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام تضامنا مع المغرب وليبيا

marwa

الجبابلي : اخلاء عمارة الأفارقة بصفاقس جاء اثر تقارير من إدارة الصحة

Moufida Ayari

Leave a Comment