24.9 C
تونس
4 مايو، 2024
وطنية

وزيرة المرأة: ”ايطاليا لم ترفض تسليم طفلة 4 سنوات وهذا موعد الجلسة القضائية ”

أفادت وزيرة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ، الدكتورة آمال بلحاج موسى، في تصريح لمبعوثة جريدة 24/24، سنية خميسي، اليوم الاثنين أن أول جلسة قضائية تتعلق بطفلة 4 سنوات ستنعقد يوم 08 نوفمبر 2022، بحضور مجموعة من القضاة والمختصين في علم النفس وعلم الاجتماع وغيرها من الاختصاصات ذات الصلة بالطفولة، على حد قولها.

وفي ذات الإطار بينت بلحاج موسى أن هناك مسارا متكاملا تشتغل عليه اللجنة التي تم تشكيلها والمتألفة من وزارة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ ووزارة الشؤون الخارجية ووزارة العدل وذلك بالتنسيق مع الخارجية الإيطالية.  

في ذات السياق، استنكرت الوزيرة ما يتم تداوله من أخبار حول رفض السلطات الايطالية إعادة طفلة 4 سنوات إلى التونس، مشيرة إلى أن الجلسة التي التأمت في الأسبوع الماضي كانت مقابلة بين قاضي الأسرة والمندوب العام لحماية الطفولة والملحق الاجتماعي والقنصلة بالنيابة والقائم بالأعمال في روما وليست جلسة قضائية، وفق قولها.

وأشارت وزيرة المرأة على هامش إشرافها اليوم الاثنين 31 أكتوبر 2022، على إمضاء اتفاقية شراكة بين الوزارة وجمعيّة “حنان” للنهوض بالرضاعة الطبيعيّة، أن اللقاء كان مقابلة لتدارس الأمور، بحضور المحامية الايطالية التي تم تعيينها من قبل القضاء الايطالي الوصي على البنت والمحامية الخاصة بالموقف التونسي حول هذه المسألة.

سنية خميسي

Related posts

أوت 2023: أكثر من 500 مختلفة اقتصادية بسبب الاحتكار والترفيع في الاسعار

marwa

اجتماع لجنة النظام الداخلي والقوانين الانتخابية والقوانين البرلمانية والوظيفة الانتخابية

رمزي أفضال

أمال حاج موسى: ” طوابع بريدية لتكريم أنس جابر ومية الجريبي وعاملات القطاع الفلاحي”

root

Leave a Comment