26 يونيو، 2026
عالمية

روسيا تسحب قواتها قبالة خيرسون على ضفة نهر دنيبرو

كشف الجيش الأوكراني في بيان صادر عنه اليوم ، أن روسيا سحبت بعض قواتها من بلدات على ضفة نهر دنيبرو المقابلة لمدينة خيرسون وذلك في أول تقرير رسمي أوكراني عن انسحاب روسي، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وشدد مسؤولون أوكرانيون على أن روسيا كثفت القصف عبر النهر، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي مجددا في خيرسون.

وأشار نص البيان إلى أن عملية استعادة الكهرباء لم تبدأ إلا بعد حوالي 3 أسابيع من إخلاء القوات الروسية للمدينة والفرار إلى الضفة الأخرى من النهر.

المصدر: العربية

Related posts

بوتين يفضل بايدن على ترامب

Walid Walid

السعودية ترغب في الحصول على 100 مقاتلة شبحية من طراز “قآن” من تركيا

محمد بن محمود

الجزائر تطالب بوقف فوري لإطلاق النار بغزة

Walid Walid

Leave a Comment