17.9 C
تونس
24 أبريل، 2024
اقتصاد

سامي الطاهري: “‘تعليق البنك الدولي لمناقشاته مع تونس هو إساءة للبلاد وإضرارا بمصالحها”

اعتبر الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري، أن قرار البنك الدولي تعليق مناقشاته بشكل مؤقت مع تونس فيه إساءة لتونس وإضرار بمصالحها، مؤكدا رفض اتحاد الشغل لسياسة الابتزاز، التي تنتهجها الدول العظمى الرأسمالية والجهات المانحة.

وقال الطاهري اليوم الثلاثاء 07 مارس 2023 على هامش انعقاد مكتب تنفيذي موسع في الحمامات معلقا على قرار البنك الدولي «هذا ما جنته علينا سياساتنا .. ويجب ان نعلم ان الدول العظمى الرأسمالية تستغل الازمات، وهي تستغل اليوم وضع تونس كما استغلت وضع البرازيل واليونان لتبتز هذه الدول ونحن ضد سياساتها والقرارات التي تتخذها ولن نصفق ولن نهلل لتعليق البنك الدولي لمناقشاته مع تونس ونعتبره إساءة للبلاد واضرارا بمصالحها ».

واشار الطاهري الى ان دعوة الاتحاد للحوار هدفها الاساسي اخراج البلاد من أزمتها لتنكب على العمل ولا تبقى تحت وطأة ابتزاز الدول الغربية والصناديق المانحة.

وكان رئيس مجموعة البنك الدولي قد اعلن امس الاثنين في بلاغ له، « أن البنك قام في الوقت الراهن بتعليق المناقشات بشكل مؤقت حول إطار الشراكة القُطْريّة للبنك الدولي مع تونس، والذي يحدد التوجهات الاستراتيجية لأنشطة العمليات في المدى المتوسط 2023 /2027 مشيرا الى ان الحوار مستمر ومتواصل مع السلطات التونسية وذلك على خلفية ما اعتبره الاحداث الاخيرة في التعاطي مع ازمة الافارقة جنوب الصحراء.

Related posts

ماجول: القطاع الخاص في حاجة إلى إسناده في تحوله نحو الاقتصاد الأخضر

هادية الشاهد

خصم بـ100 مي على كل تذكرة شراء من الفضاءات التجارية الكبرى

root

تخصيص أكثر من 160 ألف لتر من الزيت المدعّم خلال شهر نوفمبر

root

Leave a Comment