22.9 C
تونس
28 أبريل، 2024
سياسة وطنية

الأمين العام لحركة الشعب لـ “24/24”: ‘مستاؤون من المرسوم 54 وزيارة ميلوني لتونس مرتين خلال أسبوع يشكل ادة ضغط وابتزاز’

أكد الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي في تصريح لـ “24/24” أن زيارة رئيسة وزراء إيطاليا مرتين خلال اسبوع تمثل أداة ابتزاز وضغط على تونس وتحويل قضية الهجرة الى قضية تونسية، و’نحن هنا نثمن خطاب رئيس الجمهورية حيث كان سياديا وواضحا’.

وقال المغزاوي “بالنسبة الينا الهجرة ليس قضية امنية وهي نتيجة لنظام معولم خلق ثورة في ضفة بينما فقر الضفة المقابلة، كما ان ملف الهجرة لا يهم تونس فقط بل يهم أيضا الضفة الجنوبية للبحر الأبيض المتوسط وافريقيا وجنوب الصحراء”.

من جانب اخر قال الأمين العام لحركة الشعب انهم مستاؤون من المرسوم 54 ‘سنقدم مبادرة لتنقيحه لأنه يمس من حرية الصحفيين والنشيطين على مواقع التواصل الاجتماعي، ورئيس الجمهورية مطالب هنا بتنقيحه حيث انه أصبح يمثل خطرا كبيرا على الحريات ويجب تعديله بما يضمن حرية التعبير والصحافة والمكتسبات التي حققها التونسيون طيلة العشرية السابقة’.

واكد المغزواي ان المرحلة الحالية تتطلب وضع برنامج اقتصادي واجتماعي واضح، كما يجب على تونس تحديد موقعها من العالم اليوم في ظل التحولات التي تحدث، كما ان رئيس الجمهورية مطالب بالانفتاح على كل القوى الداعمة لمسار 25 جويلية حتى لو اختلف معها في بعض التفاصيل او الجزئيات او التوجهات، كما يجب تقييم العمل الحكومي بعد سنيتين من العمل وتشكيل حكومة جديدة تكون ذات طابع سياسي.

وأضاف ان من أولويات المرحلة الحالية أيضا تركيز المحكمة الدستورية التي أصبحت مسالة حيوية والإعلان عن المحطات السياسية القادمة وتحديد مواعدها كانتخاب مجلس الاقاليم والجهات والانتخابات الرئاسية وفق تعبيره.

Related posts

في إطار الاستعداد لقمة الفرانكفونية: ”تنظيم منتدى دولي حول الرقمنة”

سنية خميسي

طقس اليوم : هطول امطار متفرقة بهذه المناطق

root

قيادي بالنهضة ينفي إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق راشد الغنوشي

محمد بن محمود

Leave a Comment