27.9 C
تونس
17 مايو، 2024
سياسة وطنية

زهير المغزاوي لـ “24/24”: ‘نعيش أزمة اقتصادية ولا يوجد حلول ملموسة من قبل حكومة بودن تطمئن المواطنين’

أكد الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي في تصريح لـ “24/24” أن الوضع في البلاد صعب ونحن اليوم نواجه صعوبات حقيقية تتطلب إجراءات واضحة، “نحن نعيش أزمة اقتصادية، ولا يوجد حلول ملموسة من قبل حكومة بودن تطمئن المواطنين، إضافة الى محاولات الابتزاز التي تتعرض لها تونس من طرف دول غربية تستغل الوضع الاقتصادي والاجتماعي”.

وأضاف أنهم مع خطاب قيس سعيد الذي لا يريد التفريط في القطاع العمومي وفي الدعم خاصة ان نسبة المشمولين بالدعم ارتفعت بدرجة كبيرة يمكن ان تشمل 8 مليون تونسي، في المقابل هناك خطاب حكومي لا يعمل على تأكيد هذه المسائل وهو ما جعلنا في الحزب نطالب بنوع من الانسجام لان حكومة بودن في نهاية المطاف هي حكومة رئيس الجمهورية وهو المسؤول عليها ونحن لا يمكن ان نقبل بخطاب رئاسي وخطاب حكومي على طرف نقيض.

وتابع “كنا في مناسبات عدة في علاقة برئيس الجمهورية وتحدثنا على بعض الحلول الوقتية التي يمكن ان تساهم في انتعاشة الاقتصاد وتطمئن المواطنين على مستقبلهم وقد قدمنا وثيقة لرئيس الجمهورية تشرح ذلك”.

وقال المغزاوي ان البلاد اليوم في مخاض حقيقي يتطلب من رئيس الدولة مبادرات حقيقية في الجانب الاقتصادي ولاجتماعي وحلول واضحة وحكومة سياسية واستغلال موازين القوى الجديدة في العالم.

Related posts

اليوم السبت: رياح تستدعي الانتباه

Ichrak Ben Hamouda

سمير ديلو : سعيدة العكرمي تتلقى استدعاءا من فرقة الأبحاث الاجرامية بخصوص شكاية “اختطاف” زوجها

root

مكتب البرلمان يصادق على مشروع ميزانية مجلس النواب لسنة 2025

Moufida Ayari

Leave a Comment