35.9 C
تونس
14 مايو، 2024
وطنية

نصائح لكبار السنّ للوقاية من مخاطر الحرارة المرتفعة !

في إطار الحرص على تعزيز جهود الوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف شددت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ كبار السنّ في بيان لها ليوم الخميس على أهميّة الحرص على شرب المسنين لكميّات كافية من السوائل (1.5 لتر في اليوم الواحد على الأقل) وخاصّة الماء حتّى في غياب العطش والمكوث وأخذ نصيب من الراحة في أماكن بادرة وبها تهوئة كافية.

كما اوصت الوزارة بتفادي خروج هذه الفئة بين الساعة 11.00 صباحا والساعة 17.00 وعند الاقتضاء عدم التعرض لأشعة الشمس واللجوء إلى أماكن الظل مع وضع مظلة على الرأس وارتداء ملابس خفيفة وفاتحة اللون وتجنب المجهود البدني المفرط.

وفي حال ارتفاع درجة حرارة الجسم أو التعرّض للإسهال، يُنصح بشرب الماء مع عيادة الطبيب في أقرب الآجال وخاصّة بالنسبةإلى المسنين الذين يتعاطون أدوية أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، أمّا بخصوص المسنين الذين يعانون من أمراض مزمنة والذين يتعاطون أدوية بصفة منتظمة فلابدّ من عيادة الطبيب المباشر. وفي حالة حدوث ضربة شمس يجب اللجوء الى غرفة باردة ووضع مناديل مبللة على الرأس وعلى كل الأطراف وشرب الماء وعيادة الطبيب في أقرب وقت.

ودعت الوزارة أفراد أسر المسنين إلى مساعدة كبار السنّ خاصة فاقدي الاستقلاليّة منهم على اتباع هذه النصائح وتمكينهم من شرب الماء والسوائل بصفة منتظمة حتى في غياب العطش.

Related posts

طقس اليوم: تواصل هبوب رياح قوية وانخفاض طفيف في درجات الحرارة

هادية الشاهد

البرلمان : جلسة عمل مع أعضاء لجنة الدفاع والأمن والقوات الحاملة للسلاح

محمد بن محمود

تأجيل الإستماع إلى منذر الونيسي

رمزي أفضال

Leave a Comment