30.9 C
تونس
2 مايو، 2024
وطنية

رئيسة الحكومة: إعداد خطة عمل في مجال الأعمال وحقوق الإنسان

أكدت رئيسة الحكومة نجلاء بودن خلال افتتاح الندوة الوطنية للإعلان عن انطلاق إعداد خطة عمل وطنية في مجال الأعمال وحقوق الإنسان اليوم الخميس 27 جويلية 2023 أن الندوة تأتي في اطار التعريف بمشروع الأعمال وحقوق الإنسان لدى مختلف المتدخلين على المستوى الوطني والتعريف بالمبادئ التوجيهية للأمم المتحدة التي صادقت عليها تونس .

وأشارت نجلاء بودن إلى أن من أولويات المشروع هو تكريس المصالحة بين المؤسسات الخاصة والعمومية من جهة، ومحيطها البيئي والاجتماعي من جهة أخرى من خلال  مساهمة المؤسسات في مسارات التنمية المستدامة والحوكمة الرشيدة وتحقيق الموازنة وتعزيز جاذبية تونس للاستثمارات الدائمة والمستدامة .

وأضافت بودن أن احترام حقوق الإنسان في عالم الأعمال وفي المؤسسات يمكنه أن يكون حافزا في دفع الإنتاج والإنتاجية وخلق الثروة ورافدا للتجديد والابتكار كما يساهم في تحقيق السلم الاجتماعي وإرساء المساواة والقضاء على جميع أشكال التمييز والتهميش والتقليص من نسب الفقر وتحقيق التنمية  .

واعتبرت رئيسة الحكومة أن تونس تسعى إلى إنجاح مسارها في إعداد أول خطة وطنية للأعمال وحقوق الإنسان بالشراكة مع سفارة اليابان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والشركاء الاجتماعين والمنظمات المهنية والخبراء .

Related posts

اليوم: إنخفاض في درجات الحرارة وأمطار متفرقة

Na Da

الليلة: طقس صاف والحرارة تصل إلى 25 درجة

marwa

آخر مستجدّات قضيّة إقتحام مطار قرطاج

محمد بن محمود

Leave a Comment