40.9 C
تونس
15 مايو، 2024
اقتصاد وطنية

تدشين منصة للتكوين في الطاقة الفولتوضوئية

شهد المركز القطاعي للتكوين في الجلود والأحذية بساقية الزيت في صفاقس أمس، الخميس 23 نوفمبر 2023، تدشين منصة للتكوين في الطاقة الفولتوضوئية بحضور كل من السفير التركي بتونس وبأشراف المدير العام للوكالة التونسية للتكوين المهني.

وتبلغ كلفة هذا المشروع 145 ألف دينار بالتعاون بين الوكالة التونسية للتكوين المهني ووكالة التعاون التركية التي قامت بالتمويل.

وتشتمل هذه المنصة على تجهيزات ومعدات متطورة للتكوين الإشهادي في الطاقة الفولتوضوئية طبقا لكراس شروط الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة. وستنطلق اول دورة تكوينية في فيفري 2024 وبمعدل 10 دورات في السنة وبمجموع طاقة استيعاب 100 مترشح.

وقال مروان بن سليمان المدير العام للوكالة التونسية للتكوين المهني إن مشروع التكوين في الطاقة الفولتوضوئية مفتوح لمتكوني الوكالة في مستوى تقني سام قطاع الكهرباء والإلكترونيك وللمؤسسات والمترشحين بصفة فردية، ويهدف الى التكوين المستمر للمهنيين في القطاع في مدة قصيرة الامد ويختتم بالحصول على شهادة مصادق عليها من الوكالة التونسية للتعاون المهني والوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة.

وأضاف ان هذه المنصة سيتم استغلالها لاحقا في التكوين الاساسي وتخريج متكونين اختصاصهم الاول الطاقات المتجددة التي تعد العماد في المستقبل القريب بعيدا عن الطاقات الأحفورية.

Related posts

تونس: وفاة 9 أشخاص في 24ساعة

root

اللجنة العلمية لمكافحة كورونا : انتشار أوميكرون يفيد في تعزيز المناعة الطبيعية

root

القصرين : ضبط 5 أشخاص بحوزتهم 15 صفيحة من القنب الهندي

root

Leave a Comment