29.4 C
تونس
15 مايو، 2024
اقتصاد عالمية وطنية

2024: إطلاق أكاديمية الحوكمة العقاريّة في شمال إفريقيا

أكَد منسق شبكة التميز في الحوكمة العقاريّة في إفريقيا/شمال إفريقيا، موحا العياشي، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنَ الشبكة ستطلق أكاديمية الحوكمة العقاريّة في شمال إفريقيا خلال سنة 2024.

وأوضح العياشي، على هامش انعقاد الدورة الخامسة من مؤتمر السياسات العقاريّة في إفريقيا، المنعقد بأديس أبابا من 21 إلى 24 نوفمبر 2023، أن المقر الرئيسي للأكاديمية سيكون بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالمغرب.

وستكلّف الأكاديمية بالتفاعل مع انشغالات الشركاء والأطراف المتدخلة بشأن المسائل المتعلّقة بالعقارات والحوكمة العقاريّة في شمال إفريقيا اعتمادا على كفاءة الخبراء التابعين لهذه الشبكة.

وستشرف أكاديمية الحوكمة العقاريّة شمال إفريقيا، على المدى القصير، على أشغال الاستشارات الأوّليّة الجارية في تونس وموريتانيا ومصر.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إحداث شبكة التميز في الحوكمة العقاريّة في إفريقيا/شمال إفريقيا منذ سنة 2018. وتضم الشبكة ممثل عن كل جامعة من كل بلد من شمال إفريقيا بما في ذلك جامعة تونس المنار.

كما تهدف الشبكة إلى ربط الأكاديميين والباحثين في جميع أنحاء أفريقيا من خلال الشبكات الأكاديمية وتطوير البيانات والمعلومات لرصد وتقييم إصلاحات سياسات الأراضي.

Related posts

عبد اللطيف المكي يطالب رئيس الجمهورية بالإستقالة

root

غدا: وقفة احتجاجية لاصحاب سيارات التاكسي

هادية الشاهد

نجاح اضراب النقل 100 بالمائة الى التاسعة صباحا

هادية الشاهد

Leave a Comment