12.4 C
تونس
25 فبراير، 2024
تكنولوجيا متفرقات وطنية

شركة ooredoo تعلن عن إنطلاق العمل بــ IPv6 و VoLTE


أعلنت شركة ooredoo اليوم الإنطلاق الرسمي للعمل بالنسخة السادسة من بروتوكول الإنترنت IPv6 للشبكات القارة والجوالة  حيث ستوفر  لحرفائها الإرتباط بشبكة الأنترنت باعتماد عناوينIPv6 ، وذلك تحت إشراف وزير تكنولوجيات الإتصال، السيد نزار بن ناجي وبحضور المدير العام منصور الخاطر.
ويتنزل هذا الإنجاز في إطار تنفيذ الخطة الوطنية للإنتقال التدريجي إلى النسخة السادسة من بروتوكول الأنترنت IPv6 التي وضعتها اللجنة الوطنية برئاسة وزارة تكنولوجيات الاتصال واستعدادا لإعتماد تكنولوجيا الجيل الخامس5G وأنظمة انترنات الأشياء التي تتطلب تخصيص عناوين أنترنت متزايدة تضمن الجودة عند الإبحار بشبكة الأنترنات والسلامة في الفضاء السيبرني.

وأكد السيد منصور الخاطر أن IPv6 ستمكن مستخدمي الإنترنت في تونس من ولوج أسرع لجميع المواقع وتسريع خدمات الإنترنت وستمكن من تحسين وتطوير الخدمات وستوفر عدد من العناوين المهمة بالإضافة لحماية المعلومات كما أنها ستقلل مشاكل الخدمات للأشخاص المهتمين بالألعاب الإلكترونية .

وأضاف السيد منصور الخاطر أن شركة ooredoo اطلقت أيضا خدمة volte  عبر شبكة الجيل الرابع حيث ستكون نوعية الصوت أفضل بالإضافة إلى سرعة الإتصال وقد بلغ عدد المرتبطين بهذه الخاصية الجديدة 200 ألف حريف ويتم العمل على إدماج 800 ألف حريف بالتنسيق مع موردي الهواتف الذكية ، وقد بلغ عدد مستعملي IPv6  حوالي 850 ألف مستعمل سواء في الخدمات القارة او الجوالة .
من جهته أكد السيد نزار بن ناجي، وزير تكنولوجيات الاتصال ، أن تونس اليوم تترأس شمال إفريقيا والمنطقة في استعمال IPv6 معتبرا أن الهدف من كل هذه المجهودات هو إعادة تونس إلى الريادة في عالم التكنولوجيا في إفريقيا والعالم وضمن استراتيجية رسمتها الوزارة لتطوير وتنويع شبكات خدمات الإنترنت وجعلها متحة لكل المواطنين في مختلف ربوع تونس.

Related posts

رئيس الحكومة يدعو وزير التربية إلى إنجاح العودة المدرسية

marwa

اتحاد الفلاحة : تنظيم نقطة بيع لسمك الحنشة من المنتج إلى المستهلك

root

حقيقة تعليق الدروس بمناسبة مقابلة تونس والدنمارك

هادية الشاهد

Leave a Comment