37.1 C
تونس
28 يونيو، 2026
العالم العربي دولي عالمية

ناريشكين: واشنطن تخاطر بفيتنام ثانية في أوكرانيا

قال رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين إن الولايات المتحدة تخاطر بخلق فيتنام ثانية في أوكرانيا، حيث كتب في مقال نشرته مجلة رازفيدتشيك: “هناك احتمال كبير أن يؤدي المزيد من الدعم للمجلس العسكري في كييف إلى تسريع تراجع الهيمنة الغربية، لاسيما مع الأخذ في الاعتبار السمّية المتزايدة للقضية الأوكرانية على الوحدة عبر الأطلسي والمجتمع الغربي ككل، فيما تتحول أوكرانيا بشكل متزايد إلى ثقب أسود يمتص كل الموارد المادية والبشرية للغرب”.

وشدد ناريشكين على أن الولايات المتحدة “تخاطر في نهاية المطاف بخلق فيتنام ثانية لنفسها يتعين على كل إدارة أمريكية جديدة التعامل معها، حتى يأتي شخص عاقل إلى حد ما إلى السلطة في واشنطن، ولديه ما يكفي من الشجاعة والتصميم لإغلاق هذا الفم المفتوح”.

Related posts

وكالة التعاون الفني: انتداب كفاءات تونسية في مجال النسيج بكندا

Ichrak Ben Hamouda

أكسيوس: نتنياهو يدفع باتجاه توسيع العمل العسكري في غزة

صابر الحرشاني

قضية الاتجار بقطع آثار مصرية .. توجيه تهمة الاحتيال وغسيل الأموال للرئيس السابق لمتحف اللوفر الفرنسي

root

Leave a Comment