29.1 C
تونس
24 يوليو، 2024
الصفحة الأولى رياضة رياضة عالمية

5 مدن ايفوارية تستضيف الـ”كان” تعرّف عليها

تنطلق اليوم السبت فعاليات كأس افريقيا للأمم في نسختها عدد 34، و تستمر إلى يوم يوم الاحد 11 فيفري المقبل.و تدور فعاليات “الكان” في 5 مدن رئيسية في الكوت ديفوار وهي:

أبيدجان:

العاصمة الاقتصادية لساحل العاج، تُلقّب بـ “لؤلؤة البحيرات”، ويبلغ عدد سكانها حوالي ستة ملايين نسمة، وتعدّ القلب الاقتصادي للبلاد، ومركز الأعمال، حيث تستضيف المقر الرئيسي والمكاتب الإقليمية للمؤسسات الدولية الكبرى مثل بنك التنمية الأفريقي، ورابطة مؤسسات تمويل التنمية الأفريقية، واليونيسيف، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وصندوق النقد الدولي، والبنك الدولي، الاتحاد الدولي لكرة السلة …وغيرها.

ويوجد في أبيدجان حوالي أربعين فندقًا راقيًا، بما في ذلك ثلاثة مصنفة من فئة 5 نجوم، وعشرات المساكن الفاخرة، بإجمالي أكثر من 4000 غرفة.

أبيدجان

بواكي:

هي المدينة المضيفة لكأس الأمم الأفريقية سنة 1984 مع أبيدجان، وتقع في وسط البلاد على بعد 350 كم من العاصمة الاقتصادية و100 كم من “ياموسوكرو”، العاصمة السياسية.

ويبلغ عدد سكانها أكثر من 600 ألف نسمة، وهي المدينة الثانية في البلاد، والثالثة اقتصاديا. تضم شبكة فنادقها العديد من المنشآت عالية الجودة، والتي توفر أجواء مريحة ودافئة.

بواكي

كوروغو:

و تعرف أيضا باسم مدينة “بورو” و تنتسب إلى مجموعة عرقية محلية هي ” سينوفو، كوروغو” وتقع على بعد 207 كم من مالي و242 كم من بوركينا فاسو، ويقدر عدد سكانها بحوالي 300 ألف نسمة.ويوجد بالمدينة العديد من المجمعات الفندقية التي يمكنها استيعاب المشاركين في أجواء ساحرة.

كوروغو

ياموسوكرو:

هي العاصمة السياسية والإدارية لكوت ديفوار. وتقع على بعد 240 كلم شمال أبيدجان، ويقدر عدد سكانها بأكثر من 260 ألف نسمة. وتشتهر ببنيتها التحتية المدرسية والجامعية الحديثة للغاية، والمخصصة لتدريب نخبة البلاد والقارة (المعهد الوطني للفنون التطبيقية فيليكس هوفويت بوانيي، والمدرسة الثانوية العلمية، ومدرسة مامي أدجوا الثانوية، وما إلى ذلك)، وهي أيضًا مدينة مدينة سياحية وثقافية.

ياموسوكرو

سان بيدرو:

تقع سان بيدرو في جنوب غرب ساحل العاج، على بعد 350 كم من أبيدجان، وهي مدينة ساحلية وسياحية يبلغ عدد سكانها ما يزيد قليلاً عن 265 ألف نسمة، وفيها أكبر ميناء في البلاد وأكبر ميناء لتصدير الكاكاو في العالم، وهي مدينة عالمية تستقطب عددًا كبيرًا من السكان الأجانب و السياح.

سان بيدرو

Related posts

ملهى فرنسي جعل قميص ميسي ممسحة عند المدخل لأقدام رواده

هادية الشاهد

الرابطة1: نتائج الدفعة الثانية من الجولة السابعة

root

وزارة الداخلية: إجراءات خاصة بمناسبة مباراة الترجي والأهلي

Moufida Ayari

Leave a Comment