24.9 C
تونس
29 أبريل، 2024
صحة وطنية

وزير الصحة يؤدي زيارات ميدانية لعدد من المستشفيات بالعاصمة

دعا وزير الصحة علي المرابط خلال زيارات ميدانية، مساء أمس الجمعة، إلى عدد من المؤسسات الصحية بالعاصمة، إلى تحسين الخدمات الصحية وحوكمة التصرف الإستشفائي، مستمعا إلى مطالب وآراء عدد من الإطارات الطبية وشبه الطبية وكذلك المرضى.

وطالب الوزير خلال زيارته، اليوم الجمعة، لمستشفى الأطفال “البشير حمزة” بالعاصمة إلى حوكمة التصرف في الموارد البشرية والمالية و التصرف الاستشفائي ورقمنة الخدمات الصحية والمحافظة على التجهيزات الطبية الجديدة بالمستشفى.

وإطلع وزير الصحة، رفقة مدير عام الهياكل الصحية العمومية، والمديرة الجهوية للصحة بتونس، والمديرة العامة لمستشفى الأطفال، وعدد من الإطارات الصحية، على عدد من المشاريع المبرمجة بالمستشفى من أقسام ومصالح جديدة.

وإلتقى بعدد من الإطارات الطبية وشبه الطبّية والإدارية بمستشفى الأطفال، مستفسرا عن مشاغلهم المهنية وكيفية تحسين الخدمات الصحية التي تسديها هذه المؤسسة الإستشفائية مثمنا مجهوداتهم لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للصحة ومزيد تحسين الخدمات الصحية.

وفي سياق متصل، أدّى وزير الصحّة زيارة ميدانيّة لعدد من الأقسام الاستشفائيّة بمعهد صالح عزيز للأمراض السرطانية تونس.

وعاين سير العمل بعدد من الأقسام على غرار قسم العيادات الخارجية وقسم التصوير الطبي وقسم المدواة بالأشعة، مستفسرا الإطار الطبّي وشبه الطبّي والإداري عن مشاغلهم المهنيّة وكيفيّة تحسين الخدمات الصحّية التّي تسديها هذه المؤسسة الإستشفائيّة.

واستمع وزير الصحة خلال الزيارة لمطالب وآراء عدد من المرضى، كما تحادث مع عدد من الإطارات الطبيّة وشبه الطبّية والأعوان، مثمّنا بالمناسبة الجهود التّي يبذلونها لتأمين الخدمات الوقائيّة والعلاجيّة

Related posts

إنطلاق عملية التسجيل في خدمة ‘sms’ للحصول على نتائج شهادة ختم التعليم الأساسي العام والتقني

marwa

وزير الشؤون الدينية: رفع شرط قيد السن 65 سنة للحجيج

هادية الشاهد

اتحاد الفلاحة : من الضروري الاعلان عن حالة طوارئ مائية

محمد بن محمود

Leave a Comment