26 يونيو، 2026
صحة وطنية

افتتاح وحدة الجلطة الدمويّة للأوعية العصبية بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس

في إطار مجهودات وزارة الصحة لتعزيز الاختصاصات الطبّية الدّقيقة بالمؤسّسات الصحّية العمومية، تمّ يوم أمس الثلاثاء 17 جوان 2025، افتتاح وحدة الجلطة الدمويّة للأوعية العصبيّة بقسم طب الأعصاب بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس، بحضور والي الجهة والمدير الجهوي للصحة وعدد من الإطارات الصحية.

وفي أولى تدخّلاتها، أمّن الفريق الطبّي وبنجاح عمليّة تسريح لجلطة دماغيّة بواسطة تقنية Trombolyse لمريض هو الآن في صحّة جيّدة.

و تبلغ طاقة استيعاب الوحدة 12 سريرا ومجهزّة بأحدث التّقنيات للإحاطة الشاملة بالمصابين بالجلطات الدماغيّة وتفادي مضاعفاتها لفائدة المواطنين بولاية صفاقس والمناطق المجاورة وفق بلاغ لوزارة الصحة.

Related posts

في إطار حملة التبرع لفائدة الشعب الفلسطيني، الهلال الأحمر التونسي يضع حسابات على ذمة الجالية التونسية بفرنسا

Ichrak Ben Hamouda

“التونيسار” : تخفيضات شتوية في تذاكر 10 وجهات أوروبية

root

تطورات جديدة في قضية شبكة تعاطي وترويج الكوكايين

root

Leave a Comment