16.9 C
تونس
19 أبريل، 2024
اقتصاد

هشام اللومي : نثمن إستراتيجية تحسين مناخ الأعمال التي قدمتها وزارة الاقتصاد

قال نائب رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، هشام اللومي  في تصريح إعلامي  الجمعة 20 جانفي 2023 أن إستراتيجية تحسين مناخ الأعمال التي قدمتها وزارة الاقتصاد والتخطيط ايجابية جدا لتحفيز قطاع الاستثمار والتصدير يبقى أن المشكل هو وجود خطابين في الحكومة خاصة وأن الرسالة التي بلغتهم حول قانون المالية سلبية  ولا تشجع على الاستثمار والتصدير بل تضرب المؤسسات برفع جبائي كبير.

و أوضح اللومي  أنه لا بد من تثمين مجهودات وزارة الاقتصاد والتخطيط الجبارة في إعداد الإستراتيجية، مشيرا إلى أن الإشكاليات القائمة تتعلق بوزارتي التجارة  والمالية  وما أصدراه من بلاغ مشترك يهم التوريد والجباية والتي  يعتبرها رسائل سلبية .

وشدد على أن مراجعة قانون الصرف والتسريع في إصداره من البنك المركزي آمر مهم لتنفيذ إستراتيجية تحسين مناخ الأعمال إضافة إلى وتشجيع الاستثمار المفقود بقانون المالية حسب تصريحه اثر انتهاء ندوة التعريف تفاصيل  إستراتيجية وزارة  الإقتصاد والتخطيط لتحسين  مناخ الأعمال .

Related posts

تراجع قيمة الدينار التونسي

root

وزير الإقتصاد يلتقي بالامين العام المساعد للأمم المتحدة مدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

رمزي أفضال

سعيدان :تونس أجلت ديون صندوق الدولي ل2033!!

root

Leave a Comment