27.9 C
تونس
5 مايو، 2024
وطنية

رئيس المعهد العربي لحقوق الإنسان: “يجب على الدولة سن قوانين وتطبيقها لمواجهة خطاب الكرهاية والعنف والتطرف”

أكد رئيس المعهد العربي لحقوق الانسان عبد الباسط بن حسين خلال ندوة صحفية اليوم الثلاثاء 31 ماي 2023، حول حماية الفضاء العام التونسي من خطاب الكراهية والتطرف العنيف ان مشروع تعزيز صحافة المواطن لمواجهة خطاب الكراهية والتطرف في تونس هو مشورع وطني تم الاشتغال عليه منذ اكثر من سنتين وهو يتعلق أساسا بموضوع خطاب الكراهية والعنف في وسائل التواصل الاجتماعي وفي التكنولوجيات الحديثة للمعلومات وهو يسعى الى اشراك جميع المسؤولين والشباب في الجمعيات واعداد مواد إعلامية متعددة من اجل مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة وفق تعبيره.

وقد شمل المشروع عدد كبير من الشبان والشابات من مختلف انحاء الجمهورية وتم اصدار دليل حول تعامل المواطن مع هذه السلوكيات وشارك في هذا التديب اكثر من 54 شاب قاموا بتأطير اكثر من 400 شاب بمختلف انحاء الجمهورية وفق رئيس المعهد.

وأكد بن حسين القيام بأكثر من 50 مشروع اعلامي متعدد حول ظاهرة العنف والكراهية حيث سيتم توزيع جوائز ل 11 شاب وشابة شاكوا في التدريب.

واعتبر بن حسين ان ظاهرة العنف والكراهية خطيرة جدا في المجتمع وأصبحت مسالة تمس العلاقات الاجتماعية والسياسية والجمعيات والأحزاب والمجتمع المدني مشير ا الى عدم وجود تجريم لهذا العنف وعدم وجود إجراءات تربوية لمعالجة هذه الظاهرة في البلاد داعيا الدولة الى ضرورة سن قوانين وتطبيقها لجريم هذه الاعمال.

Related posts

بداية من 15 نوفمبر: المؤسسات الصيدلية الموزعة للأدوية توقف نشاطها

هادية الشاهد

وزارة الشؤون الدينية : استئناف صلاة الجمعة بعد غد

root

فتح بحث امني في حريق الأرشيف بمستشفى الحبيب ثامر

هادية الشاهد

Leave a Comment