23.9 C
تونس
3 مايو، 2024
رياضة وطنية وطنية

الإثنين القادم: ندوة وطنية لتنمية الرياضات البارالمبية

تُنظَم اللجنة الوطنية البارالمبية التونسية يوم الاثنين المقبل ندوة وطنية لتنمية الرياضات البارالمبية في المراكز المختصة وذلك بالشراكة مع المركز الدولي للنهوض بالأشخاص ذوي الاعاقة “بسمة”.

وتأتي الندوة التي تنظم تحت اشراف وزارتي الشباب والرياضة والشؤون الاجتماعية في إطار الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الاعاقة والسعي إلى تعميق الحوار حول واقع الرياضات الموجهة لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة في تونس وبحث سبل مزيد تطويرها حسب ما افادت اللجنة البارالمبية.

وأفاد محمد المزوغي رئيس اللجنة البارالمبية التونسية لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن هذه الندوة ستعرف مشاركة ثلة من الخبراء والمختصين في المجال سيتولون تقديم محاضرات ومداخلات حول جملة من المسائل في علاقة بتاريخ ظهور الرياضات البارالمبية في العالم ونشأتها في تونس ومنافع النشاط البدني على صحة الاشخاص ذوي الاعاقة ومدى تأثير مؤشرات جودة الحياة على ممارسة الأنشطة البدنية الملائمة.

وأضاف المزوغي أنه سيتم التطرق أيضا الى الوسائل الكفيلة بالنهوض بالنشاط الحركي والجانب النفسي والمقاييس الدولية المستعملة لتصنيف الرياضيين البارالمبيين في مختلف الاختصاصات مشيرا إلى ان الندوة ستطرح كذلك المناهج العلمية المعتمدة في تكوين الرياضي البارالمبي وإعداده في اتجاه بلوغ المستوى العالي.

Related posts

على اثر انتحار بائع متجوّل تقرر ايقاف برئيس بلدية مرناق

yosra Hattab

البكالوريا..إنطلاق إختبارات دورة المراقبة

root

مزيو : “مبادرة الإنقاذ تستثني الأحزاب السياسية بسبب صعوبة تجميعها “

yosra Hattab

Leave a Comment