32.9 C
تونس
24 مايو، 2024
صحة وطنية

صندوق التقاعد والحيطة الإجتماعية يؤكد تمكين 2300 مُنتفع من قروض شخصيّة

أكد الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الإجتماعية توفيق كاترو،اليوم الإثنين 25 مارس 2024، تمكين 2300 مُنتفع من قروض شخصيّة مشيرا إلى أن معدل القيمة المالية للقروض يقدّر بـ8 آلاف دينار.

وخلال استضافته في برنامج يوم سعيد على موجات الإذاعة الوطنية، أوضح كاترو أن مصالح الصندوق شرعت في دعوة دفعة ثانية تتكون من حوالي 6500 شخص من المنتفعين للحصول على قروض.

وأضاف توفيق كاترو، أن هناك دفعة ثالثة تهم حوالي 3000 منخرط في الصندوق سيقع دعوتهم خلال موفى الأسبوع الجاري من أجل تمكينهم من الحصول على قروض.

كما لفت المسؤول إلى أن مدة الردّ على مطالب الحصول على القروض تدوم حوالي شهر وذلك نظرا للاقبال الكبير على الصندوق سواء للاستفسار أو سحب  المطبوعة أو تقديم المطالب.

وفي هذا الصدد بين كاترو أنه منذ الإعلان عن منظومة القروض الاجتماعية في غرة فيفري الماضي سجل الصندوق أكثر من 100 ألف استفسار و70 ألف سحب للمطبوعة إضافة إلى أكثر من 20 ألف مطلب للحصول على قرض شخصي.

وذكر ضيفنا بالشروط الأساسية للانتفاع بالقرض الشخصي التي تتمثل أبرزها في أن يكون للمضمون أقدمية الانخراط بالضمان الاجتماعي لمدة سنتين على الأقل وأن يعمل بصفة قارة ومترسم وألا تتجاوز التكاليف المنجرة عن استخلاص جملة القروض المسندة 40 بالمائة من المرتب الشهري الخام.

Related posts

الرئيس قيس سعيد يستقبل وزيرة العدل وتم الحديث عن سير عمل الوزارة والدور الموكول للنيابة العمومية في إثارة التتبعات ضد كل من تسول له نفسه خرق القانون

رمزي أفضال

تونس تحتل المركز 38 من بين 46 وجهة سياحة استشفائية طبيّة

marwa

تونس ستصبح قطبا لتصنيع اللقاح بدعم من منظمة الصحة العالمية

root

Leave a Comment